مشروع صناعة وتطريز العبايات والمفروشات

دراسة جدوى مشروع صناعة وتطريز العبائات والمفروشات

 

دراسة جدوي تصنيع وتطريز العبايات,دراسات جدوي جاهزة لتصنيع العبايات,مشروع تطريز العبايات,سوق مصر
مشروع تصنيع وتطريز العبايات

اهداف مشروع صناعة وتطريز الملابس والمفروشات:

يهدف هذا النشاط الانتاجي الى صناعة وتطريز العبائات والمفروشات بأقل التكاليف الممكنة مع مراعاة عنصر الاتقان والجودة والاختلاف في التصاميم والالوان وذلك للتمكن من تقديم منتجات متقنة وجميلة الشكل وبأسعار مناسبة وفي نفس الوقت لتناسب اذواق كافة المستهلكين.


المنتجات التى يقدمها المشروع :

تظهر دراسة جدوي مشروع تصنيع وتطريزالملابس والمفروشات ان هناك ثلاثة انواع من التصنيفات وهم عبارة عن المنتجات الخاصة بالنساء والمنتجات الخاصة بالرجال والاخري الخاصة بالمنزل.
- منتجات النساء عبارة عن “عبائات، جلابيات، طرح واغطية للرأس.
- منتجات الرجال وهي عبارة عن “العبائات”
- منتجات المنزل وهي عبارة عن “اطقم الاسرة سواء كانت مفارش او ملايات، مفارش السفرة والطاولات”.

مراحل وخطوات الانتاج:

دراسة جدوي مشروع انتاح وتصنيع وتطريز العبايات والمفروشات,دراسات جدوي جاهزة سوق مصر
مراحل الانتاج

 

المعدات المطلوبة:

سيحتاج مشغل تصنيع تطريز المنسوجات الى مجموعة من العدد والادوات لكي يتم تنفيذ المراحل الانتاجية السابقة بدقة وسرعة، وهذة الادوات والمعدات تتمثل في “ماكينة خياطة، مكانية تطريز، ماكينة عراوي، ماكينة اولية، ماكينة اوفرلوك، مقص آلي، مكوة بخار، طاولة للقص والكوي، بعض ادوات الخياطة اليدوية،آلة ترقيم”.

المواد الخام اللازمة:

تتمثل المواد الخام المطلوبة لصناعة وتطريز المنتجات في الاقمشة المصنوعة من القطن والحرير وغيرهم من المواد بالاضافة الى الخيوط المناسبة للخياطة وخيوط التطريز والاكسسوارات كما سيتطلب المشروع بعض الاكياس الشفافة لتعبئة وتغليف المنتجات.

مساحة مصنع صناعة وتطريز المنسوجات:

يحتاج هذا المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 60 متر مربع تستخدم في عمليات التصنيع والتطريز وتخزين المنتجات النهائية ويراعي ان تتوافر كافة الخدمات في الموقع لضمان سير العمل بطريقة صحيحة ودون اى مشاكل.

العمالة اللازمة لصناعة وتطريز المنتجات:

ستحتاج الى توظيف 8 سيدات او فتيات على خبرة بمجال الخياطة والتطريز للعمل على انتاج المنتجات، ويراعي عند اختيار الموظفات توافر بعض المواصفات مثل المهارة وحب العمل والتفرغ التام.
 
دراسة جدوي تصنيع وتطريز المفروشات,دراسات جدوي جاهزة,تطريز المفروشات,سوق مصر
مشروع تصنيع وتطريز المفروشات

تسويق وبيع المنتجات النهاية:

يجب في البداية تقديم منتجات مبنية في الاساس على حاجات ورغبات الاسواق ليسهل بيعها وبعد ذلك يمكنك الاعلان عنها في الوسائل الاعلانية البسيطة بالاضافة الى عمل الدعاية والبحث عن التجار والعرض عليهم كما يمكن التسويق لمحلات بيع الملابس الرجالية والنسائية وكذلك محلات بيع الطرح ومحلات بيع المفروشات بالاضافة الى ذلك يمكن المشاركة في معارض الملابس والمعارض الحرفية التى تدخل ضمنها حرف صناعة وتطريز المنسوجات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زرنا على Google+‎‏‎